أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (تطبيق خبِّر)

قرر النظام السوري عزل منطقة “السيدة زينب” في ريف دمشق والتي تُعتبر معقلاً للميليشيات الإيرانية، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

 

مراسلة “تطبيق خبِّر الميدانية بدمشق، “عفراء عبد العال”، كشفت لـ “أخبار الآن” أن هذا الإجراء شكلي، حيث عمد النظام السوري إلى عزل المنطقة، لكن نظراً لوجود منافذ عدة غير شرعية فإن ساكني المنطقة يخرجون منها ويعودون إليها متى شاؤوا.

يأتي ذلك بعد أيام من تأكيد بعض المواطنين السوريين ثبوت إصابة بعض “الحُجّاج” الشيعة العائدين إلى العراق من سوريا، وعدم التزام المصابين وذويهم بالحجر الصحي داخل منازلهم او خارجها، مما اثار غضب الكثير من المواطنين السوريين اللذين أجبروا على البقاء داخل بيوتهم خوفا على انفسهم، دون تأمين احتياجاتهم الأساسيه من السلع الغذائيه.

وتُعتبر منطقة السيدة زينب أبرز أماكن “الحج” في سوريا بالنسبة للشيعة الذين يتوافدون إلى “المقام” الموجود هناك قادمين من مختلف البلدان. ومن شهادة بعض سكان الحي أن المنطقة تشكل بؤرة لفيروس كورونا المستجد، وسط تعتيمٍ شديد من قبل النظام السوري.

وكان قد صدر يوم الخميس الفائت، بيان عن وزارة الداخلية السورية، بـ “عزل مدينة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق بشكل كامل، ومنع الدخول إليها والخروج منها اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر، وتكثيف الدوريات على مداخل ومخارج المدينة وشوارعها على مدار الساعة، لضمان حسن التزام المواطنين والمقيمين بتدابير العزل واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

 

حظر وسائل النقل بدمشق يرفع خطر تفشي كوررنا

 

للمزيد:

في زمن الكورونا ببابل.. العمال الكسبة يهددون بكسر حظر التجوال لتوفير قوتهم