أخبار الآن | البقاع – لبنان ( وكالات )

في مسعى لحماية تجمعات اللاجئين في لبنان، تبني المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وحدات عزل بالمخيمات لإيداع المرضى المحتملين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في حالة حدوث التفشي في منطقة سهل البقاع.

وتم إنشاء وحدة تجريبية في مستوطنة للاجئين بمجدل عنجر في البقاع. ويشارك أفراد من المجتمع المحلي مع ممثلي المفوضية في بنائها.

ويتم تدريب فرق العمال على عزل الحالات المصابة في المنازل، أو نقلهم إلى وحدة العزل.

ويرسل الازدحام في مخيمات اللاجئين إشارات مقلقة بالنسبة لمجتمع اللاجئين في لبنان، الذي بلغت عدد الحالات المؤكدة فيه 479 حالة، لكن دون تسجيل أي إصابات بين اللاجئين حتى الآن.

وفي الوقت الذي فرض فيه الفيروس العزل العام على المدن الكبرى وعلى أغنى بلدان العالم، تهدد كارثة إنسانية محتملة عشرات الملايين الذين تكتظ بهم مخيمات اللاجئين والتجمعات السكانية المؤقتة من بنجلادش إلى سوريا وفي أفريقيا، التي تشح فيها الرعاية الصحية والمياه النظيفة، علاوة على ضعف منظومات الصرف الصحي، وانتشار الأمراض، فضلا عن أن التباعد الاجتماعي بها يكاد يكون مستحيلا.

وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 70 مليون شخص شردتهم الحروب والاضطهاد بجميع أنحاء العالم باتوا الآن في خطر شديد.

وتتطلع المفوضية إلى الحصول على 255 مليون دولار من الدول الأعضاء للتصدي للمشكلة، في إطار خطة استجابة أوسع للأمم المتحدة تسعى لجمع 2.01 مليار دولار.

 

مصدر الصورة : ( REUTERS )

للمزيد: 

لبنان: تعافي 46 إصابة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات لـ 508