أخبار الآن | بغداد- العراق (وكالات)

أفادت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة  أربيل.

هذا وأعلنت خلية الأزمة النيابية في العراق، أمس السبت، البدء بزيارة عدد من محافظات البلاد لا سيما الأكثر تعرضاً للإصابة بفيروس كورونا، وفق وكالة الأنباء العراقية، وقالت إن ما يحدث في الناصرية في هذا الظرف الاستثنائي “فتنة” ستدمر كل الجهود المتخذة لمواجهة وباء كورونا، كما قررت التوجه إلى النجف وكربلاء وبابل اليوم الأحد، مطالبة بدعم القوات الأمنية في بغداد والمحافظات وتشديد إجراءاتها في منع كل أشكال كسر الحظر.

إلى ذلك سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة، أمس السبت، 58 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا موزعة كالتالي: 3 في بغداد/كرخ، 9 البصرة، 34 النجف، 4 السليمانية، 6 أربيل، 1 ديالى، و1 المثنى. وسجلت حالتا وفاة، واحدة في البصرة وأخرى في الكرخ.

وطالبت الخلية بإيقاف رسائل الاطمئنان “غير الواقعية” إلى المواطن من قبل بعض المسؤولين التنفيذيين.

هذا وحذر رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس السبت، من محاولات إستغلال الأزمة وإرباك الأوضاع بمعلومات كاذبة ومظللة، فيما دعا إلى تعزيز ثقة العراقيين بأنفسهم وقدراتهم وكفاءاتهم واستمرار التصدي والتوعية من أجل تجاوز أزمة كورونا التي تعصف بالعالم.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن مجلس الأمن الوطني عقد جلسته الدورية، مساء أمس السبت، برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، وجرى بحث تطورات الأوضاع الأمنية والإجراءات الوقائية المتعلقة بحظر التجوال في ظل وباء كورونا، والقضايا المعدّة لجدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.

وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، أن العراق اتخذ إجراءات مبكرة في التصدي لفيروس كورونا وان وضعنا الصحي وحظر التجوال جيدان بالمقارنة مع بقية دول العالم التي دفعت ثمن عدم اكتراثها رغم ما يواجهه العراق من ظروف سياسية وتحديات إرهابية واقتصادية وتراجع أسعار النفط، وأن المتابعة مستمرة والإصابات والوفيات لا يمكن إخفاؤها”، مشيداً “بتكاتف العراقيين في هذه الأزمة وبدور القوات الأمنية في الوقت الذي تقدم فيه كل يوم شهداء وجرحى خلال تصديها المستمر للارهاب وإحباط تعرضاته، وبجهود وزارة الصحة وملاكاتها، إضافة إلى إجراءات الاستجابة لمطالب أبناء الجالية العراقية في دول اوربا وتلبية متطلبات استقبالهم.

وحذر عبد المهدي من محاولات إستغلال الأزمة وإرباك الأوضاع بمعلومات كاذبة ومضللة، داعياً إلى تعزيز ثقة العراقيين بأنفسهم وقدراتهم وكفاءاتهم واستمرار التصدي والتوعية من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تعصف بالعالم أجمع.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : وزير الصحة الكويتي: شفاء 6 حالات من الصابين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 99