أخبار الآن | الجزائر – الجزائر ( أ ف ب )

أعلن المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش, أنَّ الجزائر قامت السبت, بإعادة 740 مواطناً إلى بلادهم, كانوا عالقين في تركيا إثر إلغاء الرحلات الجوية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وتمت إعادتهم على متن ثلاث رحلات للخطوط الجوية الجزائرية، حيث يبلغ العدد الإجمالي 1788 جزائرياً عالقين في اسطنبول منذ نهاية آذار/مارس.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد أعلنت السبت أنَّ أول دفعة ضمت 269 جزائريا, هذا وأقلت طائرتان أخريان 471 مواطناً، ليصل عدد الذين تمت إعادتهم من تركيا السبت إلى 740. أضافت, أنَّ بقية العالقين في تركيا سيعودون إلى الجزائر بحلول الأحد في إطار جسر جوي محدود مشترك بين الخطوط الجوية الجزائرية والخطوط الجوية التركية.

وكانت السلطات التركية, قد فرضت حجراً على هؤلاء الجزائريين الذين كانوا عالقين مع تونسيين وأردنيين في مطار اسطنبول.
وكان في استقبالهم وفدٌ من أعضاء الحكومة، من بينهم وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، قبل أن يتم وضعهم في الحجر بفندق شرق العاصمة الجزائر.

واتفق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على التعاون لتنظيم عودة المواطنين العالقين في كلا البلدين.

الجدير بالذكر, أنَّ الجزائر ألغت جميع الرحلات الجوية والبحرية وأغلقت حدودها البرية. لكنها نظمت عودة أكثر من ثمانية آلاف مواطن عالق في الخارج.
وسُجلت حتى اليوم, 1251 اصابة بكوفيد-19 في الجزائر، من بينها 130 وفاة، وفق إحصاءات وزارة الصحة الجزائرية.

مصدر الصورة : AFP

إقرأ أيضاً : كسراً لملل البقاء بالمنازل.. حارس ريال مدريد يتحدى مهاجم الإنتر في لعبة فيديو جديدة