أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، السبت، عن شفاء 17 حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 125 حالة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 241 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 1505 حالة.

وأضافت أنه تم تسجل حالة وفاة بفيروس كورونا من جنسية عربية، ليرتفع عدد الوفيات إلى 10 حالات.

كما عقدت حكومة الإمارات، السبت، الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الإمارات.

وتحدثت فيها الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس.

وقالت الحوسني: “المعطيات والدراسات السابقة كانت تؤكد أن ارتداء الكمامات في الأماكن العامة يقتصر على الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية، وليس الجميع”.

وأضافت: “اليوم نوصي الجميع بارتداء الكمامات عند الخروج، وذلك بناءً على متابعتنا المستمرة لجميع الدراسات والأبحاث، وبناءً على التوصيات الدولية التي أكدت مؤخرا إمكانية إصابة نسبة من الأشخاص دون ظهور أي أعراض عليهم”.

وتابعت الحوسني: “الخيار البديل في حال عدم وجود كمامات طبية هي تغطية الأنف والفم باستخدام كمامات ورقية، أو كمامات منزلية الصنع من القطن أو القطن المخلوط، مع التأكد من إعادة غسلها”.

وأكدت: “الوقاية خير من العلاج، فأنا بارتدائي الكمامة أحميك، وأنت بارتدائك الكمامة تحميني”.

 

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضا:

الكويت تعلن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا