أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم (الخميس)، تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، جميعهم من المصريين، وتسجيل وفاة 6 حالات جميعهم مصريين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافياً.

وأضاف أنه تم خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و58 حالة وفاة.

هذا وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أعلن في وقت سابق الخميس، أن الوضع في مصر بالنسبة لفيروس كورونا آمن، وأن حصيلة الإصابات بالفيروس مقارنة لعدد السكان يجعل الوضع مستقرا، بحسب مدبولي.

وذكر مدبلولي أنه تم غلق قرى كاملة في مصر بسبب كورونا، مناشدا المواطنين الالتزام بقرارات حظر التجوال، والإجراءات الاحترازية، خلال الأسبوع القادم، لأنه الأسبوع المهم في المواجهة مع الوباء.

وفي 14 فبراير/شباط الماضي، أعلنت مصر عن أول إصابة بالفيروس في البلاد، كما اتخذت إجراءات احترازية للحد من انتشاره، كتعليق الدراسة، ومنع الصلوات وصلاة الجماعة في المساجد، وفرض حظر تجوال جزئي.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

مدبولي : الوضع في مصر بالنسبة لفيروس كورونا آمن