أخبار الآن | بغداد- العراق (واع)

عقدت رئاسة مجلس النواب العراقي، أمس الأربعاء، اجتماعاً استثنائياً مع الحكومة؛ لبحث جهود مكافحة وباء كورونا، والأوضاع الصحية والاقتصادية والخدمية، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة الأزمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيانه الذي تلقته (واع) أنه تقرر خلال الاجتماع، توفير الغطاء التشريعي اللازم من السلطة التشريعية للحكومة, من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لمواجهة الأزمة، فضلاً عن توفير التخصيصات المالية اللازمة لوزارة الصحة وخلية الأزمة (لجنة الأمر الديواني 55).

أضاف المكتب الإعلامي أنه تقرر خلال الاجتماع، العمل على توفير أماكن ملائمة للحجر الصحي للمصابين وبشكل عاجل، وتأمين رواتب الموظفين وإيصالها بحسب التوقيتات الزمنية المحددة لكل شهر، مع إيلاء الاهتمام بشريحة محدودي الدخل من المواطنين، من خلال تدارس إمكانية إعطاء راتب شهرين أو أكثر لمستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية.

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب إلى تدارس إمكانية إطلاق راتب شهرين أو أكثر للمتقاعدين المدنيين والعسكريين، والعمل على تأمين الحاجات الغذائية والدوائية للمواطنين، وإيصال متطلبات الحياة اليومية إلى محدودي الدخل من خلال إجراءات عدة سيتم اتخاذها من قبل الحكومة.

وتابع أنه تقرر خلال الاجتماع متابعة احتياجات المواطنين العراقيين في الخارج بتوفير سبل العودة للراغبين منهم، والدعم الكامل لجهود وزارة الصحة وكوادرها والقوات الأمنية وجميع مؤسسات الدولة, لما يبذل من جهد استثنائي لمواجهة الأزمة ومتطلباتها.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا