أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، رصد 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 1720.

وتوزعت الإصابات الجديدة على عدة مدن سعودية على النحو التالي: 78 في المدينة المنورة و55 في مكة و7 في الرياض و6 في القطيف و3 في جدة و3 في الهفوف و2 في تبوك و2 في الطائف.

وجميع هذه الحالات، باستثناء واحدة فقط قادمة من الخارج، لمخالطين مصابين تم رصدهم سابقاً.

ومعظم المصابين بكورونا في السعودية وضعهم الصحي مستقر ويتلقون الرعاية المناسبة، بينما هناك 30 حالة حرجة تتلقى العناية المركزة.

كما تم تسجيل 6 حالت وفاة جديدة في السعودية متصلة بفيروس كورونا: 3 لمقيمين وواحدة لمواطن سعودي في المدينة المنورة، وحالة لمقيم في الرياض وحالة لمقيم في مكة. وبالتالي وصل إجمالي عدد الوفيات بكورونا في السعودية إلى 16 حالة.

وفيما يخص الحالات التي تماثلت للشفاء، فقد تم تسجيل 99 حالة جديدة، ليصل إجمال عدد المتعفين إلى 264 في السعودية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي أن منحنيات تصاعد أعداد الحالات في المملكة أقل من تلك التي تعرفها العديد من البلدان، واعتبر أن البقاء على هذا المستوى بأيدي السعوديين، مذكراً بضرورة االالتزام بإجراءات الوقاية، من حيث النظافة والتباعد الاجتماعي.

كما أكد أن ربع مليون شخص أجرى التقييم الذاتي لكورونا عبر تطبيق “موعد”، مذكّراً بأهمية إجراء هذا الاختبار، كما أعطت وزارة الصحة نصف مليون استشارة في نفس المجال.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

أكثر من 43 ألف وفاة في العالم بسبب فيروس كورونا