أخبار الآن | الجزائر (وكالات)

أعلنت الحكومة الجزائرية، الأربعاء، عن غلق جزئي لأربع ولايات، لتصبح 15 محافظة معنية بالغلق الجزئي والتام الذي سيمتد إلى 19 من الشهر الجاري، في خطوة إضافية لمجابهة فيروس كورونا.

وأضافت الحكومة في بيان أنّه تمّ تمديد إجراءات الحجر الجزئي إلى ولايات بجاية وعين الدفلى ومستغانم وبرج بوعريريج، على أن يدخل الإجراء حيز التنفيذ اعتبارًا من غد الخميس، ويبدأ حظر التجوال بين السابعة مساء والسابعة صباحًا.

ونوّهت الحكومة إلى تمديد إغلاق دور الحضانة والـمدارس والجامعات ومؤسسات التعليم لـ15 يومًا إضافية، مع فرض تدابير تقييد الحركة المنصوص عليها على ولاية البليدة أكبر بؤر الوباء في البلاد.

وجرى إقرار غلق الأماكن التي تستقبل الجمهور والمحلات التجارية ووقف وسائل نقل المسافرين، فضلاً عن وقف المنافسات والأنشطة الرياضية.

وكان ​الرئيس الجزائري​ عبد المجيد تبون، قرر في وقت سابق، وضع ولاية البليدة الأكثر تضرراً من وباء كورونا تحت العزل الكامل، حيث سيكون خروج قاطنيها بترخيص من مصالح الحرس الوطني أو الأمن مع ضمان توفير التموين لهم، وذلك لمدة 10 أيام.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، الأربعاء، تسجيل 14 حالة وفاة جديدة بوباء كورونا في غضون الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 58 حالة.

وتعتبر هذه أكبر حصيلة تعلن عنها السلطات الصحية في الجزائر منذ ظهور فيروس كورونا في البلاد.

وكشف جمال فورار، المتحدث الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، في تصريح للصحافة، عن تسجيل 131 إصابة جديدة مؤكدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 847 إصابة، مشيراً إلى شفاء 16 حالة، ليرتفع عدد الذين تماثلوا للشفاء إلى 61.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

وكالة الأنباء الفرنسية: عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم تجاوز 900 ألف