أخبار الآن| الرباط – المغرب (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الثلاثاء، تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات جراء الفيروس في المملكة إلى 36 حالة.

وسجّلت الوزارة 68 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 602 حالة.

وقال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة المغربية، خلال اللقاء الصحفي اليومي، إن 2298 من الحالات تم استبعادها منذ انطلاقة انتشار الجائحة بالمغرب، بعد أن أتت تحاليلها المخبرية سلبية.

وعلى صعيد التوزيع الجغرافي للحالات المصابة المؤكدة بالمملكة، فإن جهة الدار البيضاء- سطات، ما زالت تتصدر قائمة الجهات الأكثر تضررا من الجائحة، بواقع 176 حالة مؤكدة، تليها جهة مراكش- آسفي بـ 107 حالات، ثم جهة الرباط- القنيطرة- سلا، وجهة فاس – مكناس، ب 105 حالات لكل منهما.

وعلى صعيد المدن والأقاليم، فإن مدينة الدار البيضاء الكبرى، تحتل الرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات بـ169 حالة، تليها مدينة مراكش بـ102 من الحالات، ثم الرباط بـ 58 من الحالات، فمكناس بـ 49 حالة، تليها فاس بـ36 من الحالات.

وتبلغ نسبة الذكور من المصابين بالفيروس في المغرب بحسب اليوبي، 55 بالمائة، بينما تبلغ نسبة الإناث 45 بالمائة، فيما معدل سن المصابين والمصابات هو 54 سنة، علما بأن أصغر حالة مصاب هي لرضيع لا يتجاوز سنه الشهرين، وأكبر شخص مصاب هو رجل يبلغ سنه 96 سنة.

ويفرض المغرب حالة الطوارئ منذ الـ20 من شهر مارس/ آذار الجاري، تستمر حتى الـ20 من شهر أبريل/ نيسان المقبل، وذلك في إطار جهود احتواء المرض، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية ”وباءً عالميا“.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

تونس تمدد فرض الحظر الصحي الشامل لمدة أسبوعين