أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، الأثنين، عن شفاء 8 حالات من فيروس كورونا غادرت مستشفى الأمير حمزة، ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 26.

كما أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 9 إصابات جديدة بالفيروس في المملكة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 268.

وفيما يخص الوفيات، قال الدكتور جابر إنه سجلت حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 5.

وقال وزير الصحة في إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن حالات الإصابة الجديدة توزعت على حالة بأحد الفنادق و5 حالات لمخالطين للمريض الذي توفي في الخدمات الطبية الملكية، ويتم حصر باقي الأعداد، وحالتين من محافظة اربد وحالة أخرى تم الحصول على اسمها من الخدمات الطبية.

وفيما يخص خروج المحجور عليهم في الفنادق، أكد وزير الصحة أن “فرحتنا جميعا اليوم بخروج المحجورين من الفنادق وعودتهم لبيوتهم، وأن الأسلوب كان جميلاً وحضارياً”، لافتا إلى أنه تم توقيعهم وتعهدهم بالاستمرار بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين.

وقال إنه تم تزويدهم بأرقام وزارة الصحة في حال ظهور أعراض عليهم، متمنياً على أهاليهم وأصدقائهم عدم زيارتهم خلال هذه الفترة، ومؤكداً أن هذا برتوكول عالمي يهدف إلى حماية الشعب عامة وأهل المرضى خاصة.

وشدد على أن “كل دقيقة نبقى خلالها في البيت تقربنا أميالاً من النصر . الأردن اليوم يقاوم وسوف ننتصر إن شاء الله”، داعياً إلى ترك مسافة أمان أثناء التسوق لمسافة مترين حفاظاً على سلامة الجميع، ومؤكداً أن التباعد الاجتماعي من أهم أسباب الوقاية من المرض.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

العراق: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 630 والوفيات إلى 46 وحالات الشفاء إلى 152