أخبار الآن | الأردن – arabnews

باشرت الحكومة الأردنيّة، صباح اليوم الثلاثاء، بتوزيع الخبز والمياه على المواطنين في منازلهم. وتأتي هذه الخطوة ضمن الآلية التي أقرّتها السلطات عقب فرض حظر التجول الذي بدأ يوم السبت الماضي، وذلك لمكافحة تفشي فيروس “كورونا“.

وذكر وزير العمل الأردني نضال البطاينة أنّ “الحكومة ستزوّد المواطنين بالمواد التموينية والسلع الغذائية وحليب الأطفال والأدوية والمشتقات النفطية”. أما الخبز، فسيصل إلى المنازل على شكل أكياس مغلّفة، وكل كيس يحتوي على 3 كيلوغرامات، على أن يكون لكل منزل كيس واحد في اليوم.

وستتولى باصات شركة “رؤية عمان” و “الشركة المتكاملة للنقل” عملية نقل الخبز إلى المواطنين، من خلال “أمانة عمان الكبرى”، على أن يتمّ توزيعها على المنازل مع إدارات المناطق التابعة للأمانة.

ومع ذلك، فإن الصيدليات ستفتح أبوابها في جميع أنحاء البلاد من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً، لبيع الأدوية والحليب والسلع الأخرى، وتسليمها للمواطنين من خلال خدمة التوصيل السريعة. كذلك، فقد تم السماح لوكالات توزيع الغاز بتزويد المنازل باحتياجاتهم من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً.

وستعلن الحكومة عن مجموعة مختلفة من إجراءات توزيع وتسليم المواد الغذائية الأساسية التي تشمل الدجاج المجمد والحليب والأرز والسكر والبيض والمطهرات والمنظفات.

خوفا عليهم.. مبادرات لدعم كبار السن في وجه فيروس كورونا

خصص بعض المحال التجارية في عدة بلدان، ساعة تسوق لكبار السن فقط بهدف حماية المسنين من عدوى كورونا وضمان حصولهم على بعض السلع الأساسية في ظل حمى الشراء التي تجتاح العالم.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وزارة العدل الإماراتية : عقوبات قانون “الأمراض السارية” تسري على ” كوفيد 19 “