أخبار الآن | المنامة البحرين (متابعات)

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، الأثنين، تعافي 11 حالة جديدة من فيروس كورونا، ما يرفع إجمالي الحالات المتعافية في البلاد إلى 160.

وحول الحالات القائمة في البحرين فقد بلغ العدد الكلي للحالات 183 حالة، كما أن جميع الحالات مستقرة باستثناء 3 حالات فقط هي تحت العناية، ، وخروج 250 شخص من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم فترة الـحجر اللازمة، وحالتي وفاة، بحسب ما أفاد، الأحد، المقدم مناف القحطاني عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا.

هذا وأعلنت السلطات البحرينية، الأحد، اجراءات جديدة لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد، وشملت إغلاق كل المحلات التجارية من 26 مارس الجاري إلى 9 أبريل المقبل, والاكتفاء بخدمة التوصيل فقط، ويستثنى من ذلك محلات الهايبرماركت والبقالات والبرادات والمخابز والصيدليات وفروع البنوك والمصارف، على أن تعاود جميع المحلات التجارية فتح أبوابها مجددًا من 9 أبريل لغاية 23 أبريل المقبل.

مع استمرار نشاط كافة المطاعم عن طريق الطلبات الخارجية والتوصيل فقط، مشيرا إلى أن الإجراءات التي يتم اتخاذها هي مؤقتة، وتأتي متماشية مع مستجدات احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا.

ودعت السلطات جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة المكوث في المنزل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا في الحالات المعيشية الضرورية فقط.

كما تقرر منع التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص في الأماكن العامة، وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة من خلال تطبيق القانون لمن يخالف هذا القرار، إضافة إلى منع التجمعات بالمتنزهات والسواحل العامة.

مصدر الصورة: وكالة أنباء البحرين 

 

إقرأ أيضاً: 

الرئيس الإيراني: العقوبات الأمريكية عرقلت جهود طهران لاحتواء فيروس كورونا