أخبار الآن | لبنان – وكالات

تقوم القوى الأمنية اللبنانية بتطبيق إجراءات صارمة في البلاد لإلزام المواطنين البقاء في منازلهم، وذلك لاحتواء فيروس “كورونا” المستجد.

وأطلق وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، الخطة التنفيذية لإلزام اللبنانيين منع مغادرة منازلهم، كاشفاً في مؤتمر صحافي أنّ “بعض المواطنين الذين لم يتلزموا، والقانون سيطبق على الجميع”. وقال: “كل مخالفة تشكل تهديداً للسلامة العامة ستقمع. وأنا لا أتلقى اتصالات من أحد. سيتم اتخاذ الإجراءات ضد أي مخالفة للتعليمات المتعلقة، وهذا الأمر حول الحل الوحيد من أجل السيطرة على انتشار كورونا”.

وأكّد أن هناك “تنسيقاً تاماً بين أجهزة الدولة اللبنانية كافة خصوصاً الأجهزة الامنية، لتنفيذ الاجراءات المتخذة”، مطالباً “المحافظين دعوة مجلس الامن الفرعي للانعقاد عند الضرورة”.

ولفت فهمي إلى أنه “سيتم القيام بحملة تفتيش على المؤسسات والمحلات التجارية غير المسموح أن تفتح أبوابها، وفي حال ثبوت مخالفات فإنه سيتمّ ضبطها وإقفالها وستطبق القوانين المرعية الإجراء”، داعياً “المحال والمؤسسات والصيدليات الى تنظيم دخول المواطنين بعدد محدد منعاً للاكتظاظ”.

وعلى كامل الأراضي اللبنانية، ينفذ الجيش اللبناني إنتشاراً واسعاً، حيث دعا المواطنين للإلتزام بمنازلهم وعدم مغادرتها إلا في الحالات القصوى.

ووصل عدد المصابين الحاليين بـ”كورونا” في لبنان إلى 230، في حين توفي 4 أشخاص كما أن هناك 4 حالات حرجة.

 

لبنانية مصابة بكورونا تصور روتينها اليومي من الحجر المنزلي

بعد أسبوعين من الحجر الصحي في المنزل مع والديها، اللذان أثبتت أيضًا إصابتهم بالفيروس، قالت اللبنانية دنيا مسيحي البالغة من العمر 26 عامًا إنها تستمتع بهذه التجربة: ممارسة الانضباط واكتشاف نفسها والتأمل بمفردها في الطبيعة في الخارج.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الجزائر تدخل المرحلة الثالثة من تفشي كورونا