أخبار الآن | بغداد – العراق (خاص)

أفاد مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن الطيار “دريد يحيى جاسم” ، اليوم الأحد ، استمرار تعليق الرحلات الجوية في العراق لغاية يوم السبت القادم 28 آذار ، استناداً لمقررات لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 والتي عقدت يوم أمس السبت الموافق 2020/3/21 .

وأكد أن قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع الرحلات الداخلية والخارجية في البلاد باستثناء رحلات الطؤارى والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والتي تستمر بشكل طبيعي وكذلك الطائرات العابرة للأجواء العراقية

وأشار إلى أن ذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد والتي تأتي ضمن الخطوات لمنع تفاقم الأزمة الوبائية وحماية المسافرين وانسجامًا مع توصيات منظمة الصحة العالمية .

وأضاف أن التزام سلطة الطيران المدني العراقي الكامل بتنفيذ جميع مقررات خلية الأزمة العراقية لحين حصول المستجدات بشأن عودة حركة الملاحة الجوية في البلاد إلى طبيعتها .

وأعلنت السلطات العراقية في بيان الأحد فرض حظر للتجول في عموم محافظات البلاد التي تمتلك نظاماً صحياً متهالكاً، بعد وفاة 20 شخصاً جراء فيروس كورونا المستجد، وتواصل ارتفاع أعداد المصابين به.

وكانت نصف محافظات العراق الـ18 خاضعة لحظر تجول منذ الثلاثاء الماضي، غير أن خلية الأزمة التي ترأسها وزارة الصحة قررت منع الحركة في عموم البلاد.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

كورونا يقضي على أكثر من 12 ألف شخص حول العالم