أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة، الجمعة، أمر الدفاع الثاني والذي يقضي بفرض حظر للتجول في جميع مناطق المملكة بدءا من الساعة 7 من صباح السبت وحتى إشعار أخر.

وأضاف أنه ستغلق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالألية التي ستعلن في حينه.

وبين العضايلة أنه يستثنى من الحظر الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم ادامة المرافق العامة.

وفيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة أوضح العضايلة أنه يتوجب على المواطنين ابلاغ الأمن العام أو الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول.

وشدد العضايلة على أنه يعاقب كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.

وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أعلن، الخميس، أمر الدفاع الأول والذي تضمن وقف العمل ببعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي، واستبدالها بأمر دفاع، وتعليق تطبيق قانون الشيخوخة في القطاع الخاص

وكانت وزارة الصحة الأردنية أعلنت، الخميس، عن وصول عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى 69 مصابا بمن فيهم المتعافي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية -بترا.

وكان الجيش الأردني أعلن، صباح الخميس، بدء غلق مداخل ومخارج العاصمة عمّان وغيرها من المحافظات، وعدم السماح بالتنقل بين المحافظات، بحسب مدير التوجيه المعنوي، الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مخلص محمد المفلح.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أصدر، الثلاثاء، مرسوما بإعلان العمل بقانون الدفاع، والذي يمنح مجلس الوزراء صلاحيات واسعة لفرض حالة الطوارئ لمساعدته في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد: 

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 11