أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وام)

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الخميس، تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، داعية إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات، مؤكدة أن السلع الغذائية والمستلزمات الطبية متوفرة بشكل كاف داخل الدولة.

وقالت المتحدثة باسم قطاع الصحة، فريدة الحوسني، خلال مؤتمر صحفي، إنه جرى تسجيل 27 حالة جديدة مصابة بالفيروس المستجد داخل الإمارات العربية المتحدة، مما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 140. وأوضحت أيضا أنه تم تطبيق “الحجر المنزلي” للقادمين من الخارج.

كما أعلنت الحوسني عن شفاء 5 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وأوضحت الوزارة أن الحالات التي تماثلت للشفاء تعود لجنسيات مختلفة وشملت 3 حالات من الإمارات، وحالة من كل من سوريا وسيريلانكا/ وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 31 حالة في الدولة.
وأضافت أنه يتم تقييم الوضع بشكل مستمر، وبناء على ذلك يجري اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، قائلة: “هناك تنسيق متواصل بين كافة الجهات المحلية والاتحادية للتأكد من تطبيق الإجراءات، التي تم إقرارها” مشيرة إلى أنه يتم تحديث الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بصورة مستمرة، “بناء على تطورات الوضع العالمي”.

كما شددت الحوسني على أهمية التباعد الاجتماعي، مضيفة أنه “يعد ضرورة” للتقليل من انتشار المرض.

ونوهت الوزارة أن الحجر الصحي معروف ومتبع عالمياً حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية، ويساهم بشكل كبير في تقليل سرعة انتشار العدوى، كما أن فترة الحجر الصحي والتي تصل إلى اسبوعين يتم فيها التأكد من خلو الحالات تماماً من الفيروس، ودعت كافة أفراد المجتمع إلى التعاون مع الجهات الصحية في الدولة من خلال الالتزام بهذا الإجراء للحفاظ على الصحة العامة في المجتمع.

وحول ملف الأمن الغذائي ذكرت الوزارة, أن هناك تنسيقا عالي المستوى في الدولة حول ملف الأمن الغذائي ، وطمأنت الوزارة بأن منظومة الغذاء في الدولة قوية وكافة السلع الغذائية والطبية متوفرة وبشكل كبير، فيما أوضحت بأنه لا توجد أدلة علمية حتى الآن حول إمكانية انتقال الفيروس عبر الأغذية، واستلام طرود الأغذية آمن ، وذلك لعدم قدرة الفيروس للبقاء على هذه الأسطح لفترات طويلة.

ودعت الوزارة الجمهور لعدم الانجرار وراء الشائعات، ونشر التكهنات والمعلومات الطبية المغلوطة، أو نشر شائعات الشراء المفرط التي تقود لسلوكيات خاطئة تضر بالموارد الأساسية في الأسواق، وأكدت أن نجاح جهود كافة الجهات في الدولة مرهون بتكاتف جميع القطاعات في الدولة وأفراد المجتمع، وهي مسؤولية وطنية نتشارك فيها لصون وسلامة المجتمع.

مصدر الصورة: وام

إقرأ أيضاً:

149 وفاة جديدة في إيران جراء فيروس كورونا