أخبار الآن | عمان – الأردن (أ ف ب)

أعلنت الحكومة الأردنية إنها ستفرض اعتبارا من اليوم الإثنين حجرا صحيا إلزامياً أمده 14 يوما على جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية بهدف احتواء فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في بيان إن “إجراءات حكومية صحية احترازية إضافية سيبدأ تنفيذها فورا لمنع انتشار العدوى وحماية صحة المواطنين والقادمين”.

واوضح إن “الإجراءات تشمل فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية اعتبارا من اليوم الاثنين فصاعداً، لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان والعقبة، يخضعون خلالها للإجراءات الصحية التي تعتمدها وزارة الصحة”.

وأضاف أنه “وخلال تواجدهم في الحجر الصحي في هذه الفنادق تمنع زيارتهم وسيتم تأمينهم بجميع متطلبات الاقامة مثل وجبات الطعام والادوية لمن يحتاج وأي احتياجات أساسية أخرى”.

وتابع العضايلة “كإجراء صحي احترازي، يُمنع استقبال القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية من قبل عائلاتهم أو أي شخص كان اعتبارا من اليوم الاثنين فصاعدا، ولن يسمح بالتواجد في المطارات والمعابر الحدودية إلا للأشخاص المخولين بذلك، وسيتم تأمين القادمين بالمواصلات لنقلهم لأماكن الحجر المخصصة وسبل الاتصال مع عائلاتهم”.

ورغم إعلان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز السبت وقف جميع الرحلات الجوية من والى المملكة اعتبارا من يوم غدا الثلاثاء وحتى اشعار آخر إلا إن الأردن سيستمر باستقبال مواطنيه العائدين من الخارج.
وسجلت في الأردن حتى الآن 16 إصابة بفيروس كورونا بينهم ستة سياح فرنسيين وسيدة عراقية.

مصدر الصورة REUTERS

إقرأ أيضاً

السلطات الجزائرية  تعلق الرحلات الجوية والبحرية مع أوروبا