أخبار الآن | بابل – العراق (وكالات)

أفادت وسائل إعلام عدة، ليل الخميس الجمعة، بأن قصفاً جوياً عنيفاً استهدف مقرات حزب الله العراقي بمنطقة جرف الصخر شمال محافظة بابل.

كما ذكرت المصادر أن هناك تحليق طيران كثيف فوق بابل وانفجارات عنيفة، وأن القصف استهدف 5 مواقع لحزب الله العراقي في محافظة بابل.

وقال مسؤولون أمريكيون: “نقوم حالياً بشن ضربات على مواقع لميليشيات نفذت ضربات ضد التاجي في العراق”.

وبحسب المصادر، استهدف القصف 5 مواقع لحزب الله العراقي في بابل، وسط خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات.

إلى ذلك أضافت المصادر أن القصف طال البنية التحتية لحزب الله العراقي، مؤكدة مشاركة بريطانيا في هذه العملية.

قصف أمريكي عنيف يستهدف مقرات حزب الله العراقي في بابل

 

كما استهدف القصف الجوي مواقع للحشد الشعبي في محافظتي الأنبار وبابل، إلى جانب مقار الاتصلات للحشد الشعبي ومقار اللواء 46 و47 لهذه الميليشيات شمال بابل.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الخميس، إن طائرات أمريكية استهدفت مقرات ومخازن أسلحة تابعة لمليشيات حزب الله العراقية ردا على هجوم صاروخي أمس أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وعسكري بريطاني في قاعدة التاجي التي تقع شمال بغداد.

قصف أمريكي عنيف يستهدف مقرات حزب الله العراقي في بابل

وأكد إسبر، في تصريحات صحفية له، أن الجيش الأمريكي لن يتررد لحظة في مهاجمة أي هدف يعتدي على قوات التحالف الدولي في العراق .

وأوضح أسبر أن الهجوم استهددف مواقع للمليشيات الموالية لإيران، منها مخازن للسلاح.

قصف أمريكي عنيف يستهدف مقرات حزب الله العراقي في بابل

وكان مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي قال، الخميس، إن مليشيات موالية لإيران نفذت الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة التاجي العسكرية شمالي بغداد.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، في تصريحات صحفية، أن الهجوم على معسكر التاجي استهداف واضح لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

قصف أمريكي عنيف يستهدف مقرات حزب الله العراقي في بابل
اقرأ أيضا: