أخبار الآن | دبي – الإمارت العربية المتحدة (وام)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية ، الثلاثاء، عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة في الدولة، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن التطبيق الفعال للإجراءات الاحترازية كشف هذه الحالات، التي كانت جميعها ضمن الحالات المشتبه بها في الحجر الصحي في الدولة.

يأتي اكتشاف الإصابات نتيجة التطبيق المبكر والفعال للإجراءات الوقائية والاحترازية من فحص طبي وحجر صحي لمخالطين لحالات أعلن عنها مسبقاً، وحالات لقادمين من خارج الدولة، وكانوا جميعهم ضمن الحالات المشتبه بها في الحجر الصحي، وبذلك يبلغ عدد الحالات المعلن عنها 74 حالة، تعافى منها 12 حالة.

وتعود الإصابات الجديدة إلى جنسيات مختلفة شملت ثلاثة أشخاص من الجنسية الإيطالية، وشخصين من كل من الإمارات، وسيريلانكا، وبريطانيا والهند وشخص من كل من ألمانيا، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا وإيران.

وأوضحت الوزارة أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على التعاون المستمر مع الجهات المعنية كافة في الدولة، وتطبيق أعلى المعايير الطبية لحماية المجتمع بإجراءات احترازية عدة منها إجراءات الكشف الحراري والفحوصات في منافذ الدولة.

ومن ضمن المعايير، يجري عزل المصابين أو من يشتبه به عن أفراد المجتمع في غرف العزل الصحي الذي تم تجهيزها وفق أعلى المعايير المعتمدة حسب إجراءات منظمة الصحة العالمية، وتتوفر بها جميع الاشتراطات الصحية والوقائية ويتم فيها اتباع جميع مبادئ التطهير والتعقيم المستمر لمكافحة العدوى كما يشرف على منشآت الحجر وغرف الحجر الصحي طاقم وطبي مؤهل ومدرب للتعامل مع الأمراض المعدية يعمل على مدار الساعة لمتابعة الحالات من أي مضاعفات طبية وضمان استقرارها حتى تتماثل للشفاء التام.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

بلدية العين الإماراتية تغلق جميع الحدائق العامة لوقف انتشار فيروس كورونا