أخبار الآن | القاهرة- جمهورية مصر العربية (وكالات)

قررت الحكومة المصرية،أمس السبت، إرسال 3 وزراء لمتابعة الإجراءات التي اتخذت على متن باخرة نيلية سياحية، وذلك بعدما كشفت مصادر مصرية رصد إصابات جديدة بفيروس كورونا على متن الباخرة التي كانت قادمة من الأقصر إلى أسوان جنوب البلاد.

وأوضح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحافي عقده السبت في مقر رئاسة الوزراء، أنه كلف وزراء الصحة، والطيران، والسياحة والآثار بزيارة الأقصر، الأحد، لمتابعة الإجراءات التي اتخذت في المركب النيلي ومتابعة الإجراءات الوقائية للمواجهة بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا، معلنا أن عدد الإصابات على متن الباخرة وصل 48 إصابة بين مصريين وأجانب من مجمل الركاب الواصل عددهم 171، وتم التواصل مع السفارات الأجنبية لإبلاغهم بالإجراءات وتحركات الحكومة.

الباخرة سارة، تتبع شركة “النيل انو كيت”، انطلقت من مدينة أسوان جنوب البلاد في طريقها للأقصر، وكانت ترسو لفترة على أحد المراسي بالقرب من نادي التجديف بكورنيش النيل، ويعمل على متن الباخرة 74 من المصريين غالبيتهم من محافظتي الأقصر وأسوان، ومدن أرمنت وإسنا.

ومن ضمن الفوج السياحي سيدة تايوانية من أصل أمريكي مصابة بفيروس كورونا انتقل المرض منها إلى 47 شخصا على متن الباخرة، وبعد اكتشاف الإصابات، احتجزت الباخرة في منطقة البغدادي جنوب محافظة الأقصر لاتخاذ الإجراءات الوقائية.

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

مصر: نقل مصابي كورونا بباخرة الأقصر إلى الحجر الصحي