أخبار الآن | القاهرة – مصر (متابعات)

احتجز مستشفى الحميات بمحافظة قنا، جنوبي مصر، السبت، مرشدا سياحيا مصابا بأعراض ضيق في التنفس وارتفاع في درجات الحرارة، وهي أعراض الإصابة بفيروس كورونا .

وكشف مصدر طبي، في تصريحات للصحف المحلية، أن الحالة لشخص، مقيم بمركز فرشوط، يعمل مرشدا سياحيا، وجرى إيداعه الحجر الصحي بمستشفى الحميات.

وأوضح المصدر أنه تم سحب عينات من المرشد السياحي، وإرسالها للمعمل المركزي بوزارة الصحة لتحليلها، لبيان إصابته بالمرض من عدمه، وتوقيع الكشف الطبي على المخالطين له.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبها في إصابتها بفيروس كورونا ، منذ مطلع يناير 2020 حتى الجمعة 6 مارس، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، عدا 15 حالة ثبتت إيجابية تحاليلها.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، إن الـ15 حالة الإيجابية المصابة بفيروس كورونا منهم 12 حالة حاملة للفيروس دون أي أعراض تم اكتشافها، الجمعة، على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر جنوب البلاد.

وأوضحت وزيرة الصحة المصرية أن الـ12 حالة مصريون يعملون على الباخرة، وتم تحويلهم إلى المستشفى المخصص للعزل.

وأشارت إلى أن الحالات الـ3 الأخرى الحاملة لفيروس كورونا، تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يوما (فترة حضانة الفيروس)، حيث يتم متابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

وأضافت أن الحالة التي تم تشخيصها، الخميس، لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاما، عائد من صربيا مرورا بفرنسا “ترانزيت” لمدة 12 ساعة، وتم اكتشاف حمله للفيروس وتم نقله إلى مستشفى العزل المخصص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وتم تطبيق كل الإجراءات الوقائية للمخالطين له.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد: آخر تطورات فيروس كورونا المستجدّ في العالم