أخبار الآن | البحرين (وكالة أنباء البحرين)

أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن تعافي أول حالة من فيروس كورونا لمواطن بحريني، وإخراجه من مركز العزل والعلاج، وذلك بعد تلقيه الرعاية اللازمة بحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الوزارة أنه تقرر إخراج الحالة بعد إجراء الفحوصات المخبرية والتأكد من خلوها من الفيروس، مؤكدةً، أنها ستواصل متابعة الحالة المتعافية طبيا بحسب الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص.

وذكرت وزارة الصحة ان المواطن المتعافي هو من العائدين من إيران خلال شهر فبراير الماضي قبل اعلان ايران تفشي الفيروس في مدنها.

كما أعلنت الوزارة خروج 8 مواطنين من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم لفترة الحجر اللازمة لهم لمدة 14 يوم، وإجراء كافة الفحوصات المخبرية للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كوفيد -19 قبل خروجهم من الحجر الاحترازي، ليصل بذلك عدد الذين خرجوا من الحجر الصحي 20 شخصا بعد خروج 12 شخصا في وقت سابق.

وأفادت الوزارة أن الـ 8 مواطنين الذين تم إخراجهم من الحجر الصحي الاحترازي غالبيتهم من ضمن العائدين من إيران بجانب عدد ممن قدموا من دول موبوءة أخرى.

وأضافت الوزارة أن جميع الحالات الموجودة في مركز الحجر الصحي الاحترازي، تتم متابعتها بصورة مستمرة تحت إشراف طاقم طبي متخصص، من خلال تقديم الرعاية اللازمة لهم للتأكد من سلامتهم، حفاظاً على صحتهم وصحة الجميع.

مصدر الصورة: Reuters

 

إقرأ أيضاً: 

الداخلية السعودية توقف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين