أخبار الآن| بغداد-العراق (متابعات)

كشف عضو مفوضية حقوق الإنسان بالعراق فاضل الغراوي ،السبت، عن حصيلة الاشتباكات التي حدثت الجمعة بين القوات الأمنية والمتظاهرين في ساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد.

وقال الغراوي، في بيان “قتل متظاهر وأصيب 14 آخرون، في المصادمات التي وقعت في ساحة الخلاني بالعاصمة بغداد”

ومنذ الأول من أكتوبر، يشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة رفضا للنفوذ الإيراني وفساد الحكومة، قتل خلالها أكثر من 500 شخص وأصيب الآلاف معظمهم من المحتجين.

وكان مصدر أمني قد أعلن أمس الجمعة إصابة 13 شخصا في مظاهرات قرب نفق التحرير من جهة الخلاني وسط بغداد.

وتتواكب مظاهرات واشتباكات،الجمعة، مع إعلان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تأجيل الجلسة الاستثنائية الخاصة بالتصويت على التشكيلة الوزارية برئاسة رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي , التي كان من المقرر أن تعقد اليوم السبت.

وهذه المرة الثالثة التي تؤجل فيها جلسة التصويت على كابينة علاوي، حيث فشلت الضغوط الإيرانية على الأطراف السياسية العراقية خلال الأسابيع الأربعة الماضية في عقد جلسة البرلمان للتصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة، في ظل الخلافات المستمرة بين الأطراف.

وذكر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في بيان أن رئاسة المجلس أبدت موافقتها على الطلب المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء المكلف بتأجيل عقد الجلسة الاستثنائية، من أجل إكمال تشكيلة الحكومة إلى الأحد الموافق الأول من مارس/آذار 2020.

وكان البرلمان العراقي أرجأ أيضا، الخميس، جلسة للتصديق على الحكومة الجديدة التي اقترحها رئيس الوزراء المكلف، إثر عدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة التي قاطعها الكثير من النواب بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول ترشيحات الحقائب الوزارية.

 

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد  :بطلب من علاوي.. تأجيل جلسة البرلمان العراقي للأحد بدلاً من السبت