أخبار الآن | بغداد – العراق (حسن عبد الله)
العراق يدخل قائمة الدول التي دخلها فيروس كورونا ويعلن رسمياً عن اصابة خمسة أشخاص بهذا المرض آخرهم  رجل يبلغ من العمر اربعين عاماً أعلن اليوم  عن إصابته وحجره في مستشفى الفرات  غرب بغداد وحجر عائلته في مكان اخر. واتخذت خلية الأزمة إجراءات عدة للحد من انتشاره منها غلق دور السينما والمقاهي وتعطيل الدوام الرسمي للمدارس والجامعات لغاية السابع من أذار / مارس المقبل.
ودفع هذا الضيف الثقيل الكثير لاتباع الإرشادات الوقائية لضمان سلامتهم وعدم الإصابة به والتساؤل عن مدى قدرة الجهات الصحية على متابعة تطور الفيروس وانتشاره والإجراءات المتبعة للحد منه وإمكانية المستشفيات على القيام بما هو مطلوب من توفير المعدات والأدوية والكوادر الطبية المؤهلة في ظل واقع صحي مترهل يعيشونه.
إلى ذلك، حذر متظاهرون من إمكانية قيام بعض الشخصيات الحزبية ذات النفوذ الحكومي باستغلال احدى نقاط بيان خلية الأزمة بشأن فيروس كورونا والخاصة بعدم التجمع من اجل فض التظاهرات بأي شكل. وقال الناشط حسن العلاق إن ما جاء في بيان خلية الأزمة بشأن عدم التجمع هو تهديد واضح، مؤكدا أن رد المتظاهرين هو البقاء في التجمعات والتظاهرات حتى يتم تلبية جميع المطالب.
مصدر الصورة: REUTERS
اقرأ المزيد:

اجتماع عربي طارئ لمواجهة كورونا في مارس المقبل