أخبار الآن | بغداد – العراق (غرفة الأخبار)

أشار بيان رسمي عراقي، صدر عن لجنة الأمر الديواني، إلى جملة من القرارات التي صدرت عن الجهات المسؤولة هناك، تشمل إغلاق المحال العامة، كدور السينما، والمقاهي والنوادي، والمنتديات الاجتماعية، المختلفة، وذلك من تاريخ 27 شباط 2020، ولغاية 7 آذار 2020.

وبحسب البيان، الذي صدر يوم الـ24 من الشهر الجاري، جاء فيه، إنه عملاً بأحكام المادة 46 من قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981، والحاقاً بمقرارات اللجنة السابقة، فصدر أيضاً، منع سفر المواطنين العراقيين إلى كل من “الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، إيطاليا، الكويت، والبحرين”.

العراق.. قرار بحظر جميع التجمعات في كافة أنحاء البلاد

وثيقة توضح كافة الخطوات التي تقرر اتباعها في العراق لمواجهة كورونا

وأوضح البيان، أنه سيستثنى الوفود الرسمية، والأجنبية، والهيئات الدبلوماسية، من قرار منع السفر، وسيجري إيقاف دخول الوافدين من البحرين، والكويت حتى إشعار آخر.

وبشأن إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، سيخض جميع الوافدين من الدول المذكورة أعلاه، لإجراءات الفحص الطبي الإلزمي في المنافذ الحدودية للعراق.

وضمن القرارات التي جاءت في البيان، الذي وقع باسم وزير الصحة العراقي، جعفر صادق علاوي، حظر التجمعات في الأماكن العامة، لأي سبب كان، وعلى الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك، ما يعني حظر التظاهرات المناهضة للحكومة والمستمرة في أنحاء البلاد منذ شهور.

وجاء في البيان أيضاً: “تعطيل الدوام الرسمي، في المؤسسات التربوية، والجامعات، اعتباراً من يوم الخميس، 27 شباط 2020، ولغاية السبت، 7 آذار 2020”.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

“الصحة العراقية” تعلن عن إصابة 4 اشخاص بفيروس كورونا في كركوك