أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

قالت مصادر طبية عراقية، الثلاثاء، إن شابين قتلا في مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في ساحة الخلاني وسط العاصمة العراقية بغداد.

وأطلقت قوات الأمن الرصاص على المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة، مما أسفر أيضا عن جرح ما لا يقل عن 15 في صفوف المحتجين.

وذكرت وسائل إعلام أن قوات الأمن العراقية أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، وتتقدم باتجاه ساحة التحرير وسط بغداد.

وفي سياق آخر، علّق رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، الثلاثاء، دعوة أنصاره إلى الخروج في احتجاجات سياسية حاشدة في مواجهة خصومه السياسيين، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، بعد أن حثت وزارة الصحة المواطنين على تجنب التجمعات العامة.

وقال الصدر، في بيان: “قد دعوت لمظاهرات مليونية واعتصامات ضد المحاصصة، واليوم أنهاكم عنها من أجل صحتكم وحياتكم فهي أهم عندي من أي شيء”.

وكان العراق أعلن عن أول إصابة بالمرض، الاثنين، لطالب إيراني للعلوم الدينية في مدينة النجف، بينما رفعت الحالات الأربع التي تم تشخيصها في محافظة كركوك شمالي البلاد عدد الحالات في العراق إلى خمس حالات.

وتتواصل التظاهرات المناهضة للسلطة الحاكمة في العراق، ويرفض المتظاهرون رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي، الوزير السابق، باعتبار أنه قريب من النخبة الحاكمة التي يتظاهرون ضدها، ويطالبون برحيلها ضمن حركة احتجاجية غير مسبوقة تعرّضت للقمع، وقتل فيها نحو 550 شخصا.

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ أيضا:

المرصد: مقتل 19 مدنياً في قصف لقوات النظام في إدلب