أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أفاد مصدر عراقي عسكري مسؤول، اليوم الاثنين، باعتقال أحد قيادات الحشد العشائري من قبل قوة مشتركة نفذت إنزالا جويا في محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال المصدر، إن قوة مشتركة مؤلفة من الجيش الأمريكي، وجهاز مكافحة الارهاب، نفذت في وقت مبكر من اليوم الاثنين، إنزالا جويا داهمت فيه منزل مسؤول الفوج الثاني في الحشد العشائري، معدي العبيدي، في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في الأنبار،مضيفاً أن القوة اعتقلت العبيدي، وفق مذكرة قبض صادرة بحقه من القضاء، دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

فيما قامت القوات الأمريكية بعملية مماثلة، في وقت سابق، في ديسمبر الماضي، واعتقلت القيادي في الحشد العشائري نصير العبيدي، وتم اعتقال نصير بعد ورود معلومات تفيد بأنه أحد المشاركين في هجمات بالصواريخ على قاعدة “عين الأسد” في بلدة البغدادي.

وتعرضت قاعدة عين الأسد، التي يوجد فيها المئات من القوات الأميركية، لهجومين بالصواريخ من دون أن يسفرا عن سقوط خسائر بشرية.

ويعتبر معدي العبيدي شيخ عشيرة العبيد في محافظة الأنبار، غربي العراق، ويذكر أن الحشد العشائري أو مقاتلي العشائر، هي مجموعة عشائرية سنية عراقية مكونة من أبناء العشائر، كانت مهمتها الرئيسية محاربة داعش في العراق.

 

مصدر الصورة: Getty images

إقرأ أيضاً:

توقعات بعقد جلسة استثنائية لمنح الثقة لحكومة علاوي