أخبار الآن | الكويت (كونا)

أعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتية، السبت، وصول اول رحلة جوية من عملية اجلاء المواطنين الكويتيين المتواجدين في إيران بعد تسجيل إصابات جديدة ووفيات جراء فيروس كورونا المستجد هناك.

وقال المدير العام للادارة عبدالعزيز الفوزان، إن اول رحلة من أصل خمس رحلات خصصت لتنفيذ عملية الاجلاء قد وصلت الى مطار الكويت الدولي في تمام السادسة من مساء اليوم وعلى متنها 130 راكبا.

بسبب كورونا.. الكويت تعلن وصول أول رحلة "إجلاء" قادمة من إيران

صورة من وصول أول رحلة إجلاء لمطار الكويت الدولي قادمة من إيران AFP

واشار الفوزان في تصريح صحفي إلى أن الرحلة التي جاءت بعد اعلان الطيران المدني وقف جميع الرحلات المغادرة الى ايران والقادمة منها في الوقت الراهن بناء على تعليمات وزارة الصحة.

وكانت الإدارة العامة أعلنت في بيان صحفي تشغيل رحلات خاصة لإجلاء ما يزيد عن 700 مواطن من مدينة مشهد الايرانية بعد توقف الرحلات المنتظمة المغادرة الى ايران والقادمة منها.

من جهتها، نفت وزارة الصحة الكويتية، السبت، صحة ما تم تناقله في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود حالات مصابة بفيروس كوفيد – 19 في مستشفى الفروانية.

هذا وارتفعت حالات الوفيات من جراء فيروس كورونا الجديد في إيران إلى 6 حالات، السبت، فيما سجلت اجمالي حالات الإصابة بالفيروس التنفسي المميت 28 إصابة.

مصدر الصورة: AFP

 

إقرأ أيضاً: 

إيران الثانية بعد الصين في عدد الوفيات بفيروس كورونا