أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

نصحت السلطات العراقية مواطنيها بعدم السفر إلى إيران، بعد الارتفاع المطرد في عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد لدى الأخيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية عمر الوائلي، السبت، إن اجتماعات اللجنة الخاصة بمكافحة الفيروس مستمرة لمناقشة اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية الإضافية، لمنع دخول المرض إلى البلاد.

وأكد الوائلي أن اجتماع الأمر الديواني برئاسة وزير الصحة وعضوية الدوائر ذات العلاقة، فضلاً عن هيئة المنافذ الحدودية، اتخذت سلسلة من التوجيهات الملزمة، منها أن يخضع المسافرون العراقيون الوافدون إلى الفحص في المنافذ الحدودية، ومنع استقبال المسافرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء خلال فترة 3 أيام، للوقوف على آخر المستجدات بخصوص المرض.

وأضاف المسؤول أن اللجنة المجتمعة “تنصح العراقيين بعدم السفر إلى إيران حرصاً على سلامتهم”.

لكن اللجنة أكدت أن الحركة التجارية بين البلدين مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات المعنيين بالتبادل التجاري للفحص الطبي، واتخاذ تدابير الوقاية اللازمة.

وقال الوائلي إن “ما تقدم من إجراءات ستلحقها إجراءات أخرى في ضوء المستجدات على أرض الواقع، وبتنسيق عال مع منظمة الصحة العالمية”.

وأشار إلى أن اللجنة اتفقت في اجتماعها مع السفير الإيراني في العراق، على الحصول على آخر مستجدات المرض والإجراءات المتخذة بشأنه في إيران.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

ناشطون عراقيون يطلقون وسم “راجعيلكم بمليونية”