أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( TIME )

في مقال تنشره مجلة “تايم”  الأمريكية  في عددها لشهر مارس المقبل, تحدثت الممثلة الأمريكية انجلينا جولي عن المعاناة المستمرة للسوريين سواء داخل سوريا او خارجها.

وقالت جولي في مقال حمل توقيعها انه وبعد بضعة أشهر من النزاع السوري وتحديدا عام 2011 زارت الحدود الأردنية السورية ليلا وشاهدت حجم المعاناة التي يعانيها اللاجئون الهاربين من القصف.

اضافت جولي انه في ذلك الوقت كانت تأمل ان تجبر تلك القصص دول العالم على التدخل لوقف العنف، الا انه وبعد مرور عقد من الزمن على اندلاع الأزمة, يمكن القول بأن الحرب دمرت جيلا كاملا من الأطفال.

واشارت جولي وهي أيضا سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين الى ان العالم رأى صورا لا تحصى لأطفال سوريين اختنقوا بالغاز او شوهتهم الصواريخ او غرقوا على شواطىء اوروبا ، والآن يتجمدون من البرد في محافظة إدلب السورية، الا ان رد فعل الدول المتصارعة كان المزيد من الدمار والقتل في سوريا.

https://twitter.com/The_News_DIVA/status/1230754028436377600

وانتقدت جولي في مقالها القوانين والأنظمة الدولية والتدخلات في الشأن السوري، مشيرة الى ان ميثاق الأمم المتحدة نفسه ساعد في تفاقم الأزمة السورية وتداعياتها .

وتساءلت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار عن موقف بلادها الولايات المتحدة الأمريكية مما يجري في سوريا .

وشددت جولي على وجوب لعب الولايات المتحدة دورها باستخدام القوة الدبلوماسية , للإصرار على وقف إطلاق النار, واجراء مفاوضات  قائمة على قدر من المشاركة السياسية,  والمساءلة وشروط العودة الآمنة للاجئين.