أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (وكالة سانا)

أصيب شخصان بجروح اليوم الخميس، في انفجار عبوة ناسفة وُضعت في سيارة في وسط دمشق، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، في حادثة هي الثانية خلال يومين.

إذ أن تفجيراً مماثلاً طال سيارة مركونة بالقرب من كراجات في منطقة باب مصلى في دمشق واسفر عن إصابة خمسة مدنيين، أحدهم في حالة خطرة، وفق ما ذكرت وكالة سانا الثلاثاء، وفي العاشر من شباط/فبراير الحالي، انفجرت عبوة مزروعة في سيارة في حي المزة في العاصمة، من دون أن تسفر عن إصابات، هذا ولم توجه دمشق أصابع الاتهام لأي جهة في التفجيرات الثلاثة.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوره أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية، مشيراً إلى انتشار أمني كثيف في المنطقة وإغلاق بعض الطرقات الفرعية.

هذا وشهدت دمشق، خلال السنوات الماضية، إنفجارات ضخمة اسفرت عن عشرات القتلى وتبنت معظمها تنظيمات جهادية، بينها تفجير تبناه تنظيم داعش الإرهابي في آذار/مارس 2017 واستهدف القصر العدلي مسفراً عن مقتل أكثر من 30 شخصاً، وبات من النادر أن تشهد دمشق انفجارات مماثلة، بعدما تمكنت القوات الحكومية منذ العام 2018 من السيطرة على أحياء في العاصمة كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، كما على الغوطة الشرقية التي شكلت لسنوات أبرز معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، والتي لطالما استهدفتها بالقذائف.

 

مصدر الصورة: Getty images

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لعملية تهريب النفط بين داعش ونظام الأسد