أخبار الآن | البصرة – العراق (وكالات)

أغلق أهالي البصرة، الخميس، منفذ الشلامجة الحدودي لمنع دخول الإيرانيين وذلك بعد الاعلان عن وفاة إيرانيين جراء فيروس كورونا.

كما طالب عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة فرض إغلاق مؤقت للحدود مع إيران.

ويأتي تخوف أهالي البصرة في الوقت الذي أكدت فيه سلطة الطيران المدني العراقية، الخميس، استمرار رحلاتها إلى إيران.

وأعلنت سلطة الطيران المدني العراقية عن استمرار رحلاتها إلى إيران وعدم تأجيل أي رحلة بالرغم من المخاوف بسبب انتشار كورونا في مدينة قم الإيرانية، وفرض الحجر الصحي على عدد من مستشفياتها مع تعطيل الدوام الرسمي.

وقال مدير المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، إن “إدارة المنافذ وجهت جميع المراكز الصحية العاملة في المنافذ مع إيران بضرورة تفعيل وتدقيق فحص وإجراء اللازم مع المسافرين والبضائع في المحاجر الصحية والبيطرية العاملة بالمنافذ الحدودية”.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، أن “الفحص لا يشمل الوافدين فقط بل حتى البضائع القادمة من إيران وكل ما يتسبب بنقل العدوى”.

كما انتشرت تقارير إعلامية تفيد بأن السلطات الصحية في البصرة طالبت المسؤولين العراقيين بإغلاق الحدود مع ايران، إلا أن وزارة الصحة نفت صحة هذه الأنباء.

في المقابل، أفادت مصادر سياسية عن نية حكومة إقليم كردستان دراسة إغلاق مؤقت لحدودها مع إيران للحد من انتشار الفيروس، بالإضافة إلى اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية.

وكانت وكالة مهر الإيرانية للأنباءأعلنت ، الأربعاء، عن وفاة إيرانيين اثنين بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة الإيرانية إصابة شخصين بالفيروس.

هذا ووضعت الجهات الصحية في إيران، 25 شخصاً مصابين بفيروس كورونا، في قسم العناية المركزة، في مستشفى بمدينة قم الإيرانية، بحسب وسائل إعلام.

مصدر الصورة: REUTERS 

إقرأ أيضاً: 

27 إصابة بفيروس كورونا في إيران