أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (أ.ف.ب)

اعتبر المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس اليوم الخميس، ان مصر التي أنهت مؤخرا برنامج مساعدات حصلت عليها من الصندوق تحتاج الى موجة جديدة من الاصلاحات لتنشيط القطاع الخاص وزيادة فرص العمل، مؤكدا أن مؤسسته مستعدة لدعمها.

وقال في مؤتمر صحافي ان السلطات المصرية ذاتها تشاطره نفس الرأي، مؤكدا استعداد صندوق النقد الدولي لمساعدة مصر بكافة الطرق الممكنةk وذكر المتحدث بأن مصر كانت استفادت من خطة دعم مالي بقيمة تناهز 12 مليار دولار، وانتهى المخطط الثلاثي الذي بدأ في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وقال ان البرنامج كان ناجحا في جلب الاستقرار للاقتصاد المصري، مشيرا الى انتعاش النمو وتراجع التضخم وعجز الميزانية، وأضاف أن مصر سجلت زخما جيدا في المستوى الاقتصادي، لكنها بحاجة لمواصلة اصلاح الشركات، وتابع أنه ليس لديهم حاليا برنامج تمويل لمصر، لكنه أشار لوجود مباحثات مع السلطات المصرية لتحديد نوعية تدخل الصندوق المناسب أكثر لمصر مستقبلا.

ومع تحسن الوضع الاقتصادي لمصر لا يزال ملايين الاشخاص يعيشون من أعمال هامشية بدون ضمانات اجتماعيةظن وبحسب آخر أرقام مكتب الاحصاءات المصريظن فان نحو مصري من ثلاثة يعيش تحت عتبة الفقر.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

لبنان يتقدم بطلب مساعدة فنية من صندوق النقد الدولي