أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

لن تكون المدارس الخاصة في دبي مؤهلة لرفع الرسوم الدراسية ابتداءً من العام الدراسي الجديد ، وفقاً لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب إصدار مؤشر تكلفة التعليم السنوي (ECI) ، والذي يحسبه مركز دبي للإحصاء بنسبة 2.35 في المائة. يعتمد ECI على مؤشرات إحصائية تتوافق مع المعايير الدولية.

وقال محمد درويش ، رئيس لجنة اللوائح والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية ، إن “إطار الرسوم المدرسية يعطي أولوية لمصالح الطلاب وأولياء الأمور ويشجع الاستثمار في قطاع التعليم من خلال السماح للمدارس بتطوير خطط نمو طويلة الأجل ، وكذلك تحفيز المدارس الحالية على تحسين نوعية التعليم التي يقدمونها. يوفر مؤشر تكلفة التعليم شفافية كاملة لكل من العائلات والمستثمرين ويوازن بين التوقعات “.

على مدار السنوات السبع الماضية ، تم افتتاح 72 مدرسة جديدة في دبي وتسجيل أكثر من 70.000 طالب إضافي ، مما يمثل زيادة بنسبة 31 في المائة في عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس الخاصة.

يحدد إطار رسوم المدارس KHDA إرشادات للمدارس لزيادة الرسوم بناءً على نتائج التفتيش و ECI. يعني ECI -2.35 في المائة أن الرسوم ستبقى دون تغيير للعام الدراسي 2020/21.

قد تكون بعض المدارس الخاصة مؤهلة للحصول على زيادة استثنائية في الرسوم بناءً على معايير الأهلية الواضحة كما هو موضح في إرشادات إطار الرسوم الاستثنائي الخاص بـ KHDA.

ارتفع عدد الملتحقين بمدارس دبي الخاصة بنسبة 2.9 في المائة العام الماضي ، وفقاً لأحدث تقرير عن المشهد التعليمي الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

 

13 مدرسة خاصة جديدة تفتح أبوابها اليوم في دبي
بدورها كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن افتتاح 13 مدرسة جديدة في دبي العام الدراسي الجديد 2018-2019، بطاقة استيعابية حوالي 17 ألف مقعد في المرحلة الأولى، و24 ألف مقعد خلال الخمس سنوات المقبلة، إذ تطبق مناهج تعليمية متنوعة تشمل الأمريكي والبريطاني والهندي والبكالوريا الدولية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دبي الأفضل بين الشواطئ العالمية

“القافلة الوردية” تنطلق من الشارقة تحت شعار “لم ننتهِ بعد”