أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

مناورة لامتصاص غضب الشارع .. هكذا وصف رئيس التيار الوطني العراقي مصطفى الصافي قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تجميد “القبعات الزرق”.

الصافي أضاف خلال مقابلة مع أخبار الآن ان قرار الصدر الأخير تكرار لما حدث في السابق بحل ” جيش المهدي”  وتحويله الى ” سرايا السلام”  ومن ثم ” فرقة اليوم الموعود”  واخيرا القبعات الزرق، مشددا على ان هذا هو تصرف الصدر المعتاد بتغيير التسميات فقط، وأن هذا هو أسلوبه للبقاء في المشهد.

وشدد الصافي على ان مقتدى الصدر اصدر أوامره لأتباعه بالاشتراك بالتظاهرات، على ان لا يكونوا تحت اسم التيار، مشيرا الى ان انهم يخططون للعودة الى المشهد بطريقة اخرى، وذلك لاعادة ثقة المتظاهرين بهم بعد الأحداث الأخيرة، الا ان الصافي قال ان هذا المخطط سيفشل.

وحول تشكيل الحكومة العراقية برئاسة محمد علاوي، ورفض الصدر لها ، أكد رئيس التيار الوطني العراقي مصطفى الصافي ان الصدر رفض الحكومة لأنه لم يكن له اليد الطولى بتشكيلها، لذلك سيقوم بمحاولة عرقلتها وحتى اسقاطها.

وفيما يخص التيارات والأحزاب السياسية والدينية ودورها في الاحتجاجات، قال الصافي انها لا ترغب للعملية السياسية ان تسير وفق ما يريده الشعب العراقي، لأن جميع هذه التيارات مشتركة بما آل اليه حال الشعب العراقي، وفق تعبيره.

 

مصدر الصورة : ( REUTERS )

 

للمزيد : 

بيان أمني يشير لتشكيل قوة لحماية التظاهرات ببغداد