أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (خاص)

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية، خلال مؤتمر صحافي، عقدته، اليوم الأربعاء، في جزيرة العلم، عن انطلاق دورتها العاشرة، تحت شعار “لم ننتهِ بعد”، من مقر نادي الشارقة للفروسية والسباق، في 26 من فبراير الجاري، وتستمر حتى 6 من مارس المقبل.

وتعتبر هذه المسيرة إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وتهدف الى تعزيز الوعي بسرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر عنه.

وتجوب المسيرة، التي تستمر عشرة أيام متواصلة بمناسبة عامها العاشر، إمارات الدولة السبع، وتتوزع فعالياتها على مسارين الأول يختص بالتوعية المجتمعية عبر فرسان القافلة الوردية، والثاني يقدم فحوصات مجانية وإرشادات حول أهمية وآلية الفحص المبكر والذاتي عن سرطان الثدي، حيث تبدأ تقديم الفحوصات في العيادات الثابتة من تاريخ 16 فبراير، وتتواصل إلى جانب العيادات المتنقلة حتى اليوم الأخيرة من المسيرة، موفرة بذلك أكثر من 70 عيادة ثابتة ومتنقلة، وبمشاركة 350 ممرضاً وطبيباً.

وتبدأ المسيرة التي يشارك فيها 100 متطوع و150 فارساً، من إمارة الشارقة يومي 26 و27 فبراير، عبر 10 محطات، توفر الفحوصات المجانية لمرض سرطان الثدي، ثم تنطلق إلى إمارة دبي، يومي 28 و29 فبراير تمر خلالها في 5 محطات، ثم تحط رحالها في اليوم الخامس في إمارة الفجيرة وخورفكان، لتقديم خدماتها في 4 محطات، ثم رأس الخيمة، بمحطتين، وأم القيوين بمحطتين، ثم تنتقل في اليوم الثامن إلى عجمان، التي خصصت لها محطتين، قبل أن تختتم يومياً التاسع والعاشر في العاصمة أبو ظبي بعد أن تجوب 3 محطات.

وخلال المؤتمر الصحفي قدم أعضاء اللجنة عرضاً توضيحياً حول خارطة طريق المسيرة، وعياداتها الثابتة والمتنقلة، إلى جانب الكوادر الطبية، والفرسان والمتطوعين.

 

إقرأ أيضاً: 

تحذير من ارتفاع هرمون ”التستوستيرون“ لدى النساء.. يزيد خطر السرطان!