أخبار الآن | برلين – ألمانيا – (خاص)

أعلنت “القمة العالمية للصناعة والتصنيع” عن تشكيل لجنة عليا للقمة التي ستقام في شهر نيسان/أبريل القادم، تضم نخبة من قادة كبرى المنظمات والمؤسسات الألمانية العريقة. وذلك لتوحيد جهودهم ومساهماتهم في تحقيق أهداف القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2020.

وقد جاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي نظمته القمة في سفارة دولة الإمارات بالعاصمة الألمانية برلين، والتي استضافت أول اجتماع للجنة العليا، لمناقشة آخر التطورات الخاصة بتنظيم الدورة الثالثة للقمة في معرض “هانوفر ميسي الصناعي” في ألمانيا في شهر إبريل/‏نيسان 2020.

وستركز الدورة الثالثة في ألمانيا على تبني معايير عالمية موحدة لتطبيقات تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى تعزيز التنمية الصناعية المستدامة من خلال الابتكار وتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة على الصعيد العالمي.

وكان البيان الختامي للدورة الثانية للقمة التي استضافتها روسيا ٢٠١٩ شمل قائمة المواضيع الرئيسية التي ستناقشها القمة في دورتها الثالثة مواضيع هامة للغاية مثل تبني معايير موحدة لتقنيات الروبوتات والأتمتة؛ ومستقبل الطباعة ثلاثية الأبعاد والمواد المتطورة؛ وازدهار الصناعات الكيميائية؛ وبناء سوق عالمية مستدامة لآلات التصنيع والآلات الدقيقة؛ نمو سوق المجسات والأدوات الصناعية نتيجة لنمو تطبيقات الأتمتة الصناعية وإنترنت الأشياء؛ وبناء شراكات محلية لتمكين الصناعة المتقدمة.

وتعتبر القمة العالمية للصناعة والتصنيع، مبادرة مشتركة بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، أول منصة تجمع بين قادة الشركات الصناعية والحكومات والمنظمات غير الحكومية وخبراء التكنولوجيا والمستثمرين لبناء خريطة طريق نحو الاستثمار في القدرات، وتعزيز الابتكار وتطوير المهارات اللازمة لوضع قطاع الصناعة في طليعة النمو الاقتصادي العالمي وتمكينه من لعب دوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

إقرأ أيضا:

تفاصيل جديدة عن الأسرة المصابة بفيروس كورونا في الإمارات