أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (The national)

ارتفع الطلب على الأقنعة الواقية بعد أول حالة مؤكدة من فيروس كورونا في الإمارات.

وأكد العديد من الصيادلة في جميع أنحاء الإمارات أن أقنعة الوجه للحماية من الأمراض قد نفذت بعد الاندفاع لشرائها في أعقاب أول حالة مؤكدة من فيروس كورونا في البلاد.

وقالت بائعة في صيدلية لايف في دلما مول في أبوظبي إن جميع أقنعة الوجه قد بيعت وتم تقديم طلب عاجل إلى المورد لمزيد من المخزون.

قالت: “لدينا الكثير من الناس يطلبون أقنعة الوجه”. “القناع الأكثر فعالية هو من نوعية N95 ويصل سعر القطة الواحدة منه إلى 170 دلاهم إماراتي.

وتم تصميم جهاز N95 Respirator ليناسب بشكل جيد الوجه، ونتيجة لذلك، يقوم بتحليل الجزيئات المحمولة بالهواء بشكل أكثر كفاءة. حيث لا توفر الأقنعة العادية الأكثر شيوعًا التي يتم ارتداؤها في الأماكن العامة حماية كبيرة ويجب تغييرها يوميا.

وكانت صيدلية أستر في دبي قد أعلنت نفاذ الأقنعة يوم الأربعاء. قالت إحدى البائعات في فرع ميدوز إنها بيعت قبل يومين. “لا نعرف متى سنحصل على أسهم جديدة. نحن نبيع قناع إم 3 بمبلغ 189 درهم إماراتي.

وقالت صيدلية ابن سينا ​​في إن مخزونها من الأقمعة الطبية قد نفذ بشكل كامل.

أما على موقع Noon.com، كان العنصر الأكثر مبيعا هو قناع الوجه إم 3 قبل أجهزة iPhone و Apple AirPods الجديدة. ثلاثة من العناصر الستة الأكثر شعبية كانت أقنعة الوجه.

يتوفر قناع الوجه N95 في أمازون، لكن التسليم قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين، مما يجعله خيارًا أقل جدوى للعملاء.

يقول الخبراء إن أقنعة الوجه توفر حماية محدودة وأنه من غير العملي عموما أن يرتدي الأشخاص أقنعة التنفس الأكبر التي يمكن أن تقدم فوائد حقيقية.

ويؤكد الدكتور سيزار البياتي ، أخصائي طب الأسرة في الإمارات إن أقنعة الوجه يمكن أن تقلل من خطر الإصابة ولكنها لا تضمن حماية بنسبة 100 في المائة.

ونوه إلى الأقنعة توفر حماية من 60 إلى 70 في المائة. هناك بعض الأدوات المتقدمة التي ستوفر حماية تصل إلى 90 في المائة ، لكنه لا يعرف أي قناع من شأنه أن يحمي 100 بالمئة.

مورد لمنتجات إم 3 في دبي يقول إن مخزونا جديدا سيستغرق حوالي ثمانية إلى 10 أسابيع للوصول إلى الإمارات حيث يتم تحويل جميع الإمدادات إلى المناطق الأكثر تضرراً في الصين.

وقال “معظم المستوردين من الأقنعة يحتفظون بمخزونهم لأن لديهم اتفاقات تعاقدية طويلة الأجل مع عملائهم الحاليين ، مما يحظر عليهم بيعه للآخرين”.

ودعا السكان إلى عدم الذعر بل أن يدركوا أن الأقنعة لن تحميهم إذا ما اتصلت بشخص مصاب.

وقال “هناك أقنعة قابلة لإعادة الاستخدام متطورة تحتوي على مرشحات وخراطيش تتراوح تكلفتها بين 400 و 800 درهم، ولكنها لن تعمل إلا إذا كانت عينيك وأذنيك مغطاة”.

وفي الوقت نفسه ، بدأ تجار التجزئة عبر الإنترنت في زيادة الأسعار على قناع N95 مع زيادة الطلب.

تبلغ تكلفة قناع N95 الأساسي 50 درهماً. وقال إن تجار التجزئة على الأمازون قاموا بترميزها ويقومون ببيعها مقابل 400 درهم لكنهم لا يزالون لا يستطيعون ضمان التسليم.

إقرأ أيضا:

تفاصيل جديدة عن الأسرة المصابة بفيروس كورونا في الإمارات