أخبار الآن | العراق – dailymaildailystar

تتكشف معطيات جديدة بشأن مفتي تنظيم “داعش” المعروف “شفاء النعمة” والمكنّى بـ”أبو عبد الباري”، الذي اعتقلته القوات العراقية مؤخراً، وأطلقت عليه بشكل ساخر اسم “جابا جابا الجهادي”.

وكان النعمة تزعّم عصابة تخصصت في التعذيب الجنسي واغتصبت واستعبدت النساء والأطفال أثناء سيطرة تنظيم “داعش” المهزوم على الموصل. ويعتبر النعمة من أمراء الحرب في “داعش”، وهو مسؤول عن الكثير من الجرائم الدموية بحق المدنيين.

وخلال نشاطه مع التنظيم الإرهابي، كان النعمة يعظ عناصر “داعش” باغتصاب واستعباد الإيزيديات، كما أنه أعطى مبررات دينية للتطهير العرقي واستعباد وتعذيب بعض الأقليات العرقية في العراق، بما في ذلك الأيزديين.

إلى ذلك، ذكرت السلطات العراقية إن “النعمة كان مسؤولاً أيضا عن إعدام العلماء وتفجير مسجد في الموصل”. وكان النعمة يعمل إماماً وخطيباً في عدد من جوامع المدينة وعرف بخطبه المحرضة ضد القوات الأمنية، كما كان يحرض على الانتماء لداعش ومبايعته ويثقف للفكر التكفيري المتطرف خلال فترة سيطرة داعش على المدينة”.

وزعم الإرهابي أنه “تلقى تمويلاً من إرهابي في بريطانيا”، مشيراً إلى أنه “حصل على مبلغ 4500 جنيه أسترليني من شخص يدعى أبو مصطفى النجماوي”. ولفت إلى أن “الإرهابي الأخير هو مواطن من الموصل ويقيم في لندن، وقد ناقشا سوياً موضوعات دينية، وقد جرى البحث في وضع الموصل”، كاشفاً أن “النجماوي طلب أن يتم صرف الأموال على الجماعات المسلّحة”.

من جهتها، اوضحت مصادر أمنية بريطانية أنها “لا تعلم بوجود إرهابي مشتبه به يدعى أبو مصطفى النماوي يعمل في المملكة المتحدة ، لكنهم يحققون الآن”.

يذكر أن النعمة معروف بوزنه الذي يزيد عن 560 باونداً (245 كيلوغراماً)، وقد اضطرت السلطات العراقية عند اعتقاله في مدينة الموصل، إلى تحميله على شاحنة مسطحة.

 

تقارير استخباراتية تكشف هُوية زعيم داعش الجديد

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن أمير محمد عبد الرحمن المولى آل سلبي، وهو زعيم تنظيم داعش الإرهابي الجديد، ضابط سابق في الجيش العراقي، ويقال إنه صانع سياسة متشددة داخل داعش وأشرف على عمليات التنظيم في جميع أنحاء العالم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنسف جهود التسوية السياسية