أخبار الآن | بيروت- لبنان (وكالات)

منع الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، متظاهرين من دخول ساحة النجمة حيث يعقد البرلمان جلسة لمناقشة مشروع موازنة العام 2020، و التي قاطعتها بعض الكتل النيابية فيما أكد آخرون مشاركتهم في مناقشة الموازنة من دون التصويت عليها.

ووقع إشكال في محيط مجلس النواب بين عدد من المتظاهرين وعناصر من الجيش بعد أن منعهم من التقدّم نحو المجلس وإجبارهم على التراجع، هذا وحاولت مجموعة من المحتجين دخول أحد منافذ ساحة النجمة، حيث تمكن الجيش من إبعادهم، فتجمعوا عند الواجهة البحرية مقابل قاعدة بيروت البحرية، وناشد المحتجون الجيش فتح الطريق أمامهم لدخول مجلس النواب.

لبنان.. المتظاهرون يحتجون على جلسة موازنة 2020 و الجيش يتصدى لهم

REUTERS/Aziz Taher

وكان حراك لبنان دعا للتجمع أمام مجلس النواب، حيث يعقد جلسة مناقشة الموازنة اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء ، وسط خلافات حول دستورية هذه الجلسة من عدمها.

و أعلن الجيش اليوم الإثنين، عن تدابير استثنائية في محيط مجلس النواب والطرقات الرئيسية والفرعية المؤدية إليه، بهدف تأمين انعقاد جلسة إقرار الموازنة تزامناً مع دعوات الحراك إلى قطع الطرقات وإقامة جدران بشرية في مواجهة جدران الفصل التي جرى استحداثها في محيط السراي الحكومي والشوارع المؤدية إلى البرلمان في العاصمة بيروت، داعين المتظاهرين إلى التجاوب مع التدابير المتخذة وعدم الإقدام على قطع الطرقات، مؤكدة احترامها حق التظاهر والتجمع السلمي في الساحات العامة.

وكان الحراك قد دعا مساء امس الأحد، الطلاب إلى إعلان الإضراب المفتوح والنزول إلى الشوارع والطرقات، كما طالب من جميع المناطق إرسال عدد كبير من المحتجين إلى بيروت وهذا لعدم دخول الوزراء إلى ‏المجلس.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً: 

كيف يمكن للبنان الخروج من الأزمة الإقتصادية التي يمر بها؟