أخبار الآن | لبنان (متابعات)

شهدت الحكومة اللبنانية الجديدة لأول مرة اختيار 6 وزيرات من بين 20 منصباً.

تقلدت السيدات في الحكومة اللبنانية الجديدة ٦ وزارات هي: الدفاع والعدل والإعلام والعمل، والشباب والرياضة، والمهجرين.

وتولت حقيبة وزارة الدفاع، زينة عكر لتصبح أول وزيرة للدفاع في الشرق الأوسط.

وعكر هي زوجة رجل الأعمال جواد عدرا، والمديرة العامة لشركةالدولية للمعلومات، التي تعد إحدى أبرز الشركات المتخصصة باستطلاعات الرأي في لبنان.

وزيرة الإعلام- منال عبد الصمد
شغلت رئيسة دائرة التشريع والسياسات الضريبية في مديرية الضريبة على القيمة المضافة في وزارة المالية، وهي أستاذة محاضرة في جامعة القديس يوسف في بيروت.

وزيرة الشباب والرياضة- فارتينيه أوهانيان

مواليد 1984، زوجها المهندس آرا كيفوركيان. وتحمل إجازة في العلوم الاجتماعية من الجامعة اللبنانية، ودبلوم إدارة مشاريع من جامعة هايكازيان.

وزيرة العمل- لميا يمين الدويهي
مهندسة معمارية استشارية وأستاذة جامعية من مواليد زغرتا عام 1974. ومتزوجة من باخوس جرجس الدويهي. وهي عضوة مجلس إدارة شركةالدويهي لصناعة الخشب“.

وزيرة المهجرين- غادة شريم
حائزة على دكتوراه أدب فرنسي، تشرف على مجلة فيروز الصادرة عن دار الصياد 2008، ومديرة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة اللبنانية 2016، وأستاذة في الجامعة اللبنانية،

وزيرة العدل- ماري كلود نجم

من مواليد بيروت عام 1971، وهي بروفيسورة في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت، ورئيسة قسم القانون الخاص، ومديرة مركز الدراسات الحقوقية للعالم العربي.

وأعلن رئيس الحكومة الجديدة الدكتور حسان دياب أن هدفه هو تشكيل حكومة اختصاصيين، فهو يريد تشكيل حكومة مميزة لا تشبه حكومات سابقة، سواء على صعيد نسبة الاختصاصات المشاركة فيها، أو على

صعيد نسبة مشاركة النساء، دون نسيان التوازنات المعروفة.

للمزيد:

باريس تحض الحكومة اللبنانية الجديدة على اتخاذ “اجراءات عاجلة” لإعادة الثقة