أخبار الآن | بيروت- لبنان (وكالات)

جرح نحو 400 شخص في لبنان، إثر مواجهات مساء السبت، بين متظاهرين وقوات الأمن في بيروت، في أعنف يوم منذ بدء الحركة الإحتجاجية، وفق حصيلة جديدة، اليوم الأحد.

وأفادت حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام للصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني، أن 377 شخصا تمت معالجتهم في المكان أو نقلوا إلى المستشفيات في أعقاب صدامات في محيط البرلمان وساحة الشهداء.

400 جريح في لبنان و الصدامات مستمرة

REUTERS/Mohamed Azakir

وأطلق المحتجون على شبكات التواصل الاجتماعي دعوات جديد للتظاهر الأحد بالقرب من المجلس النيابي حيث جرت صدامات السبت في وسط العاصمة اللبنانية.
وتم توقيف حوالى ثلاثين شخصا لكن النيابة أمرت بالإفراج عنهم، حسبما ذكرت وكالة الإعلام الوطنية الرسمية.

واعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني أن “عناصر الدفاع المدني قدموا الاسعافات الاولية اللازمة إلى 114 جريحاً تعرضوا لإصابات طفيفة وضيق في التنفس اثر ما شهدته منطقة وسط بيروت” بينما “نقل 43 جريحاً الى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج اللازم”.
واعلن الصليب الأحمر اللبناني أنه نقل أكثر من ثمانين شخصا إلى مستشفيات وتمت معالجة 140 آخرين في المكان، حسبما ذكر ناطق باسم المنظمة، موضحا أن الجرحى هم من المتظاهرين ومن قوات الأمن.
وكانت اعمال العنف بدأت مساء السبت أمام أحد الشوارع الرئيسية المؤدية إلى البرلمان في وسط بيروت، حيث هاجم محتجون افراد شرطة مكافحة الشغب الذين تمركزوا خلف حواجز وأسلاك شائكة.
واستخدمت قوات الأمن خراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
وتم تداول تسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تعرض موقوفين للضرب خلال خروجهم من آلية لسوق السجناء في ثكنة الحلو.
وفي تغريدة على تويتر حول هذا التسجيل، أعلنت قوى الأمن الداخلي فتح تحقيق في الحادث. وأضافت أنه “سيتم توقيف اي عنصر اعتدى على الموقوفين”.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد: 

اشتباكات بين الأمن اللبناني ومحتجين في بيروت