أخبار الآن | بيروت – لبنان (وكالات)

شهد وسط بيروت العاصمة اللبنانية مواجهات عنيفة، السبت، بين المتظاهرين وقوات الأمن، التي هاجمها محتجون غاضبون بالحجارة بشكل غير مسبوق، قبل أن تردّ بإطلاق خراطيم المياه والقنابل المسيّلة للدموع.

وانطلقت مسيرات من نقاط عدة في بيروت تحت عنوان “لن ندفع الثمن”، احتجاجاً على التأخير في تشكيل حكومة تضع حداً للانهيار الاقتصادي. وقبل وصولها إلى وسط بيروت، حيث أقفلت قوات الأمن مدخلاً مؤدياً إلى مقر البرلمان بالعوائق الحديد، بادرت مجموعة محتجين إلى مهاجمة درع بشري من قوات مكافحة الشغب.

اشتباكات بين الأمن اللبناني ومحتجين في بيروت

المتظاهرون يتعرضون لضرب مدفع المياه أثناء الاحتجاجات في بيروت، لبنان
REUTERS/Mohamed Azakir

وفي تغريدة لقوى الأمن الداخلي على تويتر قال إنه “يجري التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب، لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين الإبتعاد من مكان أعمال الشغب حفاظاً على سلامتهم”.

اشتباكات بين الأمن اللبناني ومحتجين في بيروت

المتظاهرون يتعرضون لضرب مدفع المياه أثناء الاحتجاجات في بيروت، لبنان
REUTERS/Mohamed Azakir

واستعادت حركة التظاهرات غير المسبوقة في لبنان التي دخلت اليوم شهرها الرابع، زخمها الأسبوع الحالي مع مهاجمة متظاهرين لعدد من المصارف وتكسير واجهاتها احتجاجاً على قيود مشددة تفرضها على المودعين في خضم أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخ البلاد الحديث. وردت القوى الأمنية باستخدام قوة مفرطة طالت الصحافيين وندّد بها الناشطون ومنظمات حقوقية.

للمزيد:

جماعة الشباب تتبنى التفجير في أفجوي الصومالية