أخبار الآن | بيروت – لبنان (أ ف ب)

وصف قطب صناعة السيارات كارلوس غصن الخميس مواقف وزيرة العدل اليابانية ماساكو موري بأنها “سخيفة”، بعدما حضته على أن يعرض قضيته “في محكمة يابانية وأن يقدم أدلة دامغة” على براءته.

وقال غصن، في مقابلة مع قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال، إن “النظام القضائي في اليابان رجعي”، مؤكداً أنه “سيتعاون بشكل كامل مع القضاء اللبناني، وإنه مرتاح له أكثر مما كان مرتاحاً للقضاء الياباني”، وذلك بعد استماع النيابة العامة التمييزية إليه اليوم.

أصدر القضاء اللبناني الخميس قراراً بمنع سفر رجل الأعمال كارلوس غصن خارج البلاد، بعد استماع النيابة العامة التمييزية إليه بشأن “النشرة الحمراء” الصادرة بحقه عن الانتربول، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر إن “النيابة العامة التمييزية أصدرت قراراً بمنع سفر غصن وطلبت الحصول على ملفه من السلطات اليابانية”، علماً أن القوانين اللبنانية لا تبيح تسليم المواطنين إلى دولة أجنبية.

وأوضح مصدر قضائي ثان أن النيابة العامة التميزية قررت بعد الاستماع إلى غصن بما يتعلق بـ”النشرة الحمراء” الصادرة عن الانتربول “تركه بسند إقامة، على أن يبقى ممنوعاً من السفر إلى حين ورود ملفه القضائي من اليابان”.

وتابع “بناء على مضمون الملف، إذا تبين أن الجرائم المتهم بها في اليابان تستوجب ملاحقته في لبنان، فستتم محاكمته، واذا كانت لا تستوجب الملاحقة وفق القوانين اللبنانية، عندها يُترك حراً”.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

كارلوس غصن.. ممنوع من السفر بأمر من القضاء اللبناني