أخبار الآن| أربيل-العراق (وكالات)

قال التلفزيون العراقي بأن أحد الصواريخ الايرانية سقط بأربيل ولم ينفجر كما انتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي صوراً لهذا الصاروخ.

وقد أعلن البنتاغون أن إيران أطلقت فجر الأربعاء “أكثر من 12 صاروخاً” على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل “الرد” على هذه الضربة التي قالت طهران إنّها شنّتها انتقاماً لمقتل قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد الأسبوع الماضي.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمركي للشؤون العامة، جوناثان هوفمان، في بيان إنّه مساء الثلاثاء “قرابة الساعة 5:30 (22:30 غرينتش) من 7 يناير أطلقت إيران أكثر من 12 صاروخاً باليستياً على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق”.

من جهته، اعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ هجوما صاروخيا على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، وقاعدة أخرى في أربيل، والاثنتين تضمان قوات أميركية.
وبعد الاستهداف، قال الحرس الثوري الإيراني إن أي إجراءات تتخذها الولايات المتحدة للرد على الهجمات التي شنتها طهران على أهداف أميركية في العراق سيقابله رد جديد، حسبما أورد التلفزيون الإيراني الرسمي

 

إيران تهاجم قواعد عراقية تضم قوات التحالف

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الأربعاء، بوقوع خسائر مادية محدودة جراء الهجمات الصاروخية الإيرانية على قواعد تابعة للولايات المتحدة الأميركية بالعراق، فيما أكد مسؤول أميركي أن معظم الصواريخ الإيرانية لم تصب أهدافها.

للمزيد:

إيران تهاجم قواعد عراقية تحتوي على قوات التحالف