أخبار الآن | الجزائر – الجزائر (أ ف ب)

تظاهر نحو ألف طالب الثلاثاء في الجزائر العاصمة للأسبوع السادس والأربعين على التوالي ضد السلطة، رافضين الحكومة الجديدة التي شكلها الرئيس عبد المجيد تبون، ومعتبرين ان الانتخابات التي فاز فيها “غير شرعية”.

وتظاهر الطلاب في شوارع وسط العاصمة برفقة مواطنين عاديين وأساتذة بدون تسجيل حوادث رغم انتشار أمني كثيف، حتى لو تم تخفيفه مقارنة بالأسابيع السابقة، بحسب مراسل وكالة فرنس برس.

وردّد المتظاهرون شعارات ضد تبون الذي انتخب في 12 كانون الأول/ ديسمبر خلال اقتراع قاطعه الحراك الذي بدأ في شباط/فبراير. وهتفوا “الرئيس غير شرعي، مسيرتنا مستمرة”.

ورفض الطلاب كذلك الحكومة الجديدة، التي اعلن تشكيلها في 2 كانون الثاني/يناير، مطالبين بـ “فترة انتقالية” من أجل تفكيك “النظام” الحاكم في الجزائر منذ استقلالها العام 1962.

كما رفعوا لافتات كُتب عليها “عدد الوزراء: ألمانيا 15، فرنسا 18، الصين 26، الجزائر 39″، في إشارة إلى العدد الكبير لأعضاء الحكومة الجديدة مقارنة بعدد السكان.
وكما في كل يومي ثلاثاء وجمعة، اطلق المتظاهرون أيضًا شعار “دولة مدنية وغير عسكرية” ضد القيادة العسكرية المتحكمة في السلطة أحيانا وراء الستار وأحيانا اخرى في شكل معلن منذ استقلال البلاد.

كما شهدت مدن قسنطينة “شمال شرق” وتيزي وزو وبجاية في منطقة القبائل، تظاهرات مماثلة للطلاب.

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ أيضا: 

بومبيو: سنرد بشكل حاسم على أي رد إيراني