أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أدانت دولة الإمارات بشدة، الإثنين، الهجوم الذي نفذته الشباب الصومالية على قاعدة عسكرية تستخدمها قوات أمريكية في لامو بشمال كينيا، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي في بيان لها عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

 

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكد الجيش الأمريكي الأحد مقتل أحد جنوده واثنين من المتعاقدين، خلال هجوم للشباب الصومالية على قاعدة عسكرية في كينيا.

وأضاف الجيش في بيان، مساء أمس، أن أمريكيين من وزارة الدفاع أصيبا أيضا في الهجوم.

وقالت قيادة الجيش الأمريكي في أفريقيا في بيان: “الأمريكيان المصابان في حالة مستقرة الآن وقد تم إجلاؤهما”.

وفي وقت سابق، قُتل 4 مسلحين من الشباب الإرهابية، الأحد، خلال هجوم شنته الشباب الصومالية على قاعدة عسكرية لقوات أمريكية وكينية في لامو شمالي البلاد.

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على قاعدة عسكرية بكينيا

وام

و “الشباب” الإرهابية التي تأسست مطلع 2004 هي جماعة مسلحة تتبع فكرياً تنظيم القاعدة، ونفذت العديد من العمليات التي أودت بحياة المئات.

ويعاني الصومال من هجمات متكررة للشباب الصومالية أوقعت 2078 قتيلاً، و2507 مصابين، خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني 2016، و14 أكتوبر/تشرين الأول 2017، حسب إحصاء للأمم المتحدة.

ويخضع إقليم جوبا الوسطى بجنوب الصومال للسيطرة الكاملة من قبل الشباب الإرهابية التي تم طردها من معظم كبريات المدن في أقاليم الصومال البالغ عددها 18 إقليما.

(مصدر الصورة: وام)

للمزيد:

الناتو يعقد اجتماعا استثنائيا حول الأزمة بين واشنطن وطهران