أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

سقط عشرات القتلى والجرحى اثر اندلاع حريق هائل في محطة القطارات الرئيسية وسط العاصمة المصرية القاهرة، سببه اصطدام القطار  بـ “صدادة حديدية” في محطة رمسيس، وهي المحطة المركزية للقطارات بالقاهرة، لينفجر خزان الوقود في القاطرة الرئيسية. 

وفي حين أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع 24 قتيلاً، و50 جريحاً، أعلن التلفزيون المصري وفاة 20 شخصاً وإصابة 40 في الحادث.

 

 

من جهتها، أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان رسمي، أن سبب الحادث يعود لانحدار أحد القطارات “جرار وردية رقم 3202″، واصطدامه بالرصيف رقم 6 في محطة القطارات، ما نتج عنه سقوط العديد من القتلى والمصابين.

 

قتلى في حريق هائل داخل محطة قطارات مصر الرئيسية (فيديو)

إيقاف حركة القطارات.. وعودتها للعمل

إثر الحادث، أغلقت هيئة السكك الحديدية محطة رمسيس، وأوقفت حركة القطارات القادمة من كافة الاتجاهات لحين فحص المحطة بالكامل، وإزالة جثث الضحايا وآثار الحريق.

وقرر وزير النقل المصري، الدكتور هشام عرفات، تشكيل لجنة تحقيق لمعاينة موقع الحادث، وبيان سبب وقوعه، وتحديد هوية المقصرين، تمهيداً لإحالتهم لمحاكمة عاجلة.

ولاحقاً، أعيد فتح السكك الحديدية أمام القطارات القادمة من كافة الاتجاهات.

كما أكد مصدر مسؤولة بالسكة الحديد، أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة خاصة بالتكييف وليس هناك أي عمل إرهابي كما يروج البعض.

قتلى في حريق هائل داخل محطة قطارات مصر الرئيسية (فيديو)

مدبولي: عهد الصمت انتهى

إلى ذلك، طلب مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تفاصيل الحادث وإبلاغه بالتطورات أولا بأول.

لى ذلك، طلب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تفاصيل الحادث وإبلاغه بالتطورات أولا بأول.

وقال إن “عهد الصمت” قد انتهى فيما يتعلق بالتقصير والأهمال، متوعدا بحساب “عسير” للمسؤولين عن حادث قطار أودى بحياة أكثر من 20 شخصا في القاهرة.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة دخان تتصاعد من مبنى المحطة الواقعة في ميدان رمسيس بوسط القاهرة.  كما ظهرت في لقطات أخرى جثث متفحمة على السكة الحديدية.