عاجل

إغلاق أكبر بنوك صنعاء بعد اختطاف موظفيه من الحوثيين

أخبار الآن | صنعاء - اليمن - (وكالات)

 قرر بنك التضامن الإسلامي الدولي، أكبر البنوك التجارية في اليمن، وقف نشاطه في المركز الرئيسي وإغلاق جميع فروعه في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين، وذلك عقب اختطاف ميليشيات الحوثي عددا من موظفيه، وتعرضه لسلسلة من ممارسات الابتزاز والمضايقات.

وأكدت وسائل إعلام أن عملية الخطف طالت أيضا موظفين في بنك الكُرَيمي وبنك سبأ الإسلامي، وتم اقتياد المختطفين من موظفي ومديري بعض البنوك إلى معتقل تابع لجهاز الأمن القومي الخاضع للحوثيين.

عملية الخطف تمت بناء على تعليمات من البنك المركزي الذي تستخدمه الميليشيات عصا لابتزاز ونهب البنوك العاملة في مناطق تحتلها.

وتوقع مصرفيون أن تقدم بقية المصارف التجارية العاملة في مناطق تحتلها ميليشيا الحوثي على وقف أنشطتها وغلق مقارها نتيجة المضايقات التي تتعرض لها من قبل الميليشيات.

وذكرت تقارير مصرفية أن ميليشيات الحوثي تتحكم بنحو 60% من الاحتياطيات النقدية للبنوك التجارية، وتمنعها من استخدام أموالها المودعة لدى البنك، وتفرض على البنوك دفع جبايات تصل إلى 30% من الأرباح، وذلك بذريعة تمويل ما يسمى المجهود الحربي

اقرأ المزيد:

التحالف يشن عملية لاستهداف الحوثيين في صنعاء



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...